الاخ محمد,
بعد الإنتهاء من إجراءت السجل التجاري و الإنتساب الى الغرفة التجارية. يتم إصار رخصة البلدية لمكتب الموسسه (من الممكن اصدار السجل و رخصة البدية خلال اسبوع واحد).
بعد اصدار رخصة البلدية يتم فتح ملف للموسسة في مكتب العمل ( قسم الحاسب الالي)المستندات المطلوبة صورة سجل تجاري, صورة رخصة البلدية, صورة كرت العائله لصاحب الموسسة موضح به المهنة او برنت من الاحوال مع الاصول للمطابقة وتعبئة النموذج. بعد فتح الملف يتم اصدار شهادة السعودة من قسم التوظيف (يمكن إنهاء العمليتين خلال يوم واحد)
فتح ملف في التامينات الإجتماعية و اصدار شهادة تامينات إجتماعية. (يوم واحد)
فتح ملف في مصلحة الزكاة والدخل و اصدار شهادة الزكاة والدخل(من يوم الى ثلاثة ايام)
لايلزم الترتيب ويمكن مراجعة اي إدارة قبل الاخرى كا يمكن مراجعة إدرتين في نفس اليوم إذا كات في الوقت متسع
بعد إكتمال المستندات اعلاه يتم تقديم طلب إستقدام لدى مكتب العمل قسم الإستقدام مرفق معه صور جميع المستندات المذكورة اعلاة(سجل تجاري, غرفه تجارية, شهادة سعودة,شهاد تامينات, شهادة زكاة والدخل) مع الاصول للمطابقة و تعبئة نموذج طلب إستقدام مع ارفاق سند السداد لرسوم التاشيرات بحد اقصى 5 تاشيرات.
يقوم مكتب العمل بمراجعة المستندات و إعطاء موعد للكشف حيث يقوم مندوب مكتب العمل بزيارة مكتب الموسسة و عمل التوصية الللازمة.
بعد زيارة مندوب مكتب العمل يتم مراجعة مكتب العمل قسم الاستقدام مرة اخرى حيث يتم إستلام المعاملة و تحديد عدد التاشيرات الممنوحة (تاسيس) و تتراوح بين تاشيرة الى خمس تاشيرات و في الغالب تاشيرتين فقط.
عند إستلام التاشيرات و وصوال لمستقدمين وإصدار إقاماتهم بامكانك تقديم طلب دعم مدعم بالعقود التي تقمون بتنفيذها( عقود مشاريع حكومية او رخص بناء للقطاع الخاص).
اعتذر للإطالة و تقبلوا تحياتي,,