السلام عليكم ,
..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
|
الموضوع:
** لأصحاب المشاريع العقارية ** 07/01/2016 على 11:35 #1
** لأصحاب المشاريع العقارية **
الان يمكنكم توفير الوقت والجهد والمال والحصول على الجودة لأعمال تنفيذ المشاريع العقارية . بإدارة متكاملة للعمل من المهندسين والمراقبين وموظفين المشتريات والحسابات وغيرها من الكوادر التي يتطلبها العمل. حيث ان مؤسستنا متخصصة في ادارة تنفيذ اعمال مشاريع انشاءات المباني الخرسانية ( حاصلة على الدرجة الثالثة في تصنيف المقاولين للمباني) وفيما يلي شرح للمهام التي نقوم بها لادارة المشروع: 1- مخططات المشروع ويشمل على الآتي :- أ- مراجعة ودراسة المخططات المعتمدة للتأكد من خلوها من الاخطاء الانشائية او المعمارية . ب- توضيح المخططات للمالك وإعطاءه تصور لكيفية تنفيذها والطرق المستخدمة فيها. ت- الحرص على ان تكون المخططات المقدمة توضيحية وتفصيلية لكافة مراحل البناء وكافة المواد المستخدمة. ث- تصوير المخططات المعتمدة على ورق A0 الكبير والاحتفاظ بها لدى جهة الاشراف. ج- طباعة مخططات لكل مقاول حسب الاعمال الموكلة الية وتغليفها للمحافظة عليها حسب الحاجة. ح- في حالة حدوث أي تعديل على الواقع تقتضيه الحاجة يتم تسقيط هذه التعديلات على المخططات . 2- تراخيص المشروع ويشمل على الآتي :- أ-متابعة التراخيص من الجهات الحكومية المخولة لإصدارها. ب-التواجد اثناء الزيارات الميدانية التي تقوم بها الجهات التي تصدر التراخيص. ت-التعامل مع متطلبات الجهات التي تصدر التراخيص وتوضيحها للطرف الاول . 3- موقع المشروع ويشمل على الآتي :- أ- استلام موقع المشروع من الطرف الاول . ب- مطابقة الابعاد الموجودة بالمخططات التنفيذية على الواقع والتأكد ان الارض المخصصة للمشروع تتطابق مع المخططات. 4- متطلبات الموقع ويشمل على الآتي :- أ- التأكد من وجود لوحة ارشادية يوضح فيها اسم المشروع وجهة الاشراف والجهة المنفذة والمدة الزمنية . ب- التأكد من وجود سور مؤقت حول الموقع للحماية. ت- التأكد من ازالة أي عوائق في الموقع قبل البدء بالعمل . ث- تجهيز مصدر كهرباء ومياه مؤقت للموقع على حساب الطرف الاول. ج- التأكد من وجود الحراسة للموقع والسكن المناسب لها . ح- التوصية بعمل مخزن لمواد البناء ومكان للاحتفاظ بالعينات. خ- عمل الية تنظم دخول وخروج العمالة من والى الموقع. د- توفير عمالة باليومية على حساب الطرف الاول لعمل بعض الاعمال التي لا تشملها أي مقاولة منها ( ترتيب مواد البناء – تنظيف الموقع – تنظيف المبنى وغيرها). 5- تجهيزات خاصة لجهة الاشراف ويشمل على الآتي :- أ- نلتزم بتوفير كوادر مؤهلة لإدارة المشروع تعمل في تخصصها . ب- نلتزم بتوفير مكاتب لجهة الاشراف بما يتناسب مع طبيعة عملهم. ت- نلتزم بعمل كافة التجهيزات للمكاتب من ( كهرباء – تكييف – تأثيث – دورة مياه). ث- توفير اجهزة حاسوب للمكاتب . ج- توفير آلة تصوير مستندات. ح- توفير آلة طابعة وانترنت. 6- آلية تسليم الاعمال والتعاقدات ويشمل على الآتي :- أ-السعي لتوفير شركات لتنفيذ اعمال المشروع بناء على جودتهم وسرعة الانجاز والسعر المناسب . ب-التأكد من قدرة الشركة المنفذة للأعمال قبل البدء في العمل من ناحية المعدات والقدرة البشرية . ت-تقديم عروض الاسعار ودراستها وتحليلها وعرضها على الطرف الاول لتعميد المناسب منها. ث-عمل عقود الاستصناع الموازي للمشروع من ثلاث نسخ وتزويد الطرف الاول بنسخة منها . 7- الكادر الفني للمشروع ويشمل على التالي :- أ-توفير مهندس معماري ذو خبرة عالية للإشراف على اعمال المشروع بصفته مدير للمشروع . ب-توفير مهندس كهرباء ذو خبرة لمتابعة اعمال الكهرباء في المشروع. ت-توفير مشرف للأعمال مقيم في المشروع بشكل دائم للإشراف على جميع الأعمال في الموقع . ث-توفير فني حصر ذو خبرة للقيام بأعمال الحصر للأعمال المنفذة وللمشتريات . ج-توفير مندوب مشتريات لديه الخبرة في السوق السعودية للقيام بتوفير المواد الازمة للمشروع بالسعر المناسب والجودة العالية . ح-توفير محاسب مالي لإعداد حساب المصروفات للمشروع ومراجعتها قبل ارسالها للطرف الاول . خ-توفير سكرتير تنفيذي لتنسيق الاعمال الورقية والعقود والخطابات بين الكادر الفني. 8- آلية استلام الاعمال من المقاولين للمشروع ويشمل على الآتي :- أ-استلام العمل من المنفذين بكافة طرق الاستلام ( ميزان – قدة – اجهزة المساحة – المعايرة ). ب-يتم استلام الاعمال المنفذة اول بأول قبل اصدار أي مستخلص للشركة المنفذة. ت-الحرص ان تكون جميع الاعمال منفذة حسب الاصول الفنية ومطابقة للمخططات المعتمدة . ث-في حالة وجود أي ملاحظات او اخطاء بالعمل يتم التعامل معها حسب العقد الموقع بين الطرف الاول والمنفذ. 9- رفع مستخلصات الاعمال المنفذة ويشمل على الآتي :- أ-عمل حصر للأعمال المنفذة على الواقع بعد استلامها من قبل المهندس المختص. ب-اعداد المستخلص للشركة المنفذة بعد استلام العمل ورفعها للإدارة المالية لترتيب اجراءات الصرف. ت-يرفع مع الاعمال المنفذة صورة من عقد الشركة المنفذة ومحضر استلام العمل من مهندس المشروع . 10- الدورة المحاسبية للمستخلصات ويشمل على الآتي :- أ-بعد اعداد المستخلص من جهة الاشراف (مدير المشروع) والتوقيع عليها ترفع الى المالية. ب-تتم مراجعة الدفعة من جهة المالية بناء على عقد الاستصناع الموازي. ت-يقوم مسئول المالية بإرفاق صورة العقد وصورة الدفعة السابقة وإرفاق حصر الكميات. ث-يتم اعداد المرفقات السابقة كلها ورفعا الى الطرف الاول اما يدوي او بالا يميل من اجل الموافقة عليها. ج-يقوم الطرف الاول بصرف الدفعة وتسليمها لجهة الاشراف . ح-يتم تسليم الدفعة للشركة المنفذة بعد تسجيلها في الحسابات واخذ سند قبض من الشركة المنفذة . 11- المشتريات ويشمل على الآتي :- أ-تصرف عهدة مالية مؤقتة لمسئول المشتريات. ب-يتم تقديم طلب للمواد المطلوب شرائها وتوريدها من مدير المشروع الى مسئول المشتريات. ت-يقوم مسئول المشتريات بالبحث عن افضل الاسعار وتقديم عرض سعر وتقديم كتلوجات وعينات ان وجدت للطرف الاول لتعميدها وإعطاء الموافقة اما كتابية او بالا يميل . ث-يقوم مسئول المشتريات بعد الموافقة بشراء المواد المطلوبة وتوريدها للموقع. ج-يقوم مدير المشروع باستلام المواد الموردة ومطابقة الفاتورة ثم التوقيع عليها. 12- الدورة المحاسبية للمشتريات ويشمل على الآتي :- أ-يقوم مسئول المشتريات بتسليم الفواتير الاصول الموقعة من قبل مدير المشروع الى المالية . ب-يقوم مسئول المالية بمراجعة الفواتير وتسجيلها في ملف حسابات المشروع . ت-يقوم مسئول المالية بعمل مختصر يوضح فيه محتوى كل فاتورة وتاريخها ورقمها ومبلغها . ث-يقوم مسئول المالية برفع الفواتير الى الطرف الاول لكي يقوم بتسديدها الى المالية. ج-بعد استلام قيمة الفواتير من الطرف الاول يقوم مسئول المالية بتسديد قيمة الفواتير لمسئول المشتريات. ح-في حالة تكون قيمة المشتريات اكثر من العهدة يتم عمل استمارة مسبقة الدفع بقيمة المشتريات تقدم للطرف الاول لكي يدفعها للمالية لكي يتم الشراء 13- متابعة مواد البناء بالموقع ويشمل على الآتي :- أ-العمل على تجهيز مكان للمواد في الموقع. ب-الحرص على تامين مواد البناء من التلف سواء من الاحوال الجوية او سوء الاستخدام. ت-عمل رقابة على استخدام مواد التنفيذ لمنع أي هدر لها. ث-يتم رفع طلبات الشراء شفهي او كتابي من الجهات المنفذة لمدير المشروع لاعادة توجيهها لمندوب المشتريات. 14- آلية تنظيم العمل في الموقع ويشمل على الآتي :- أ-تنظيم عمل الشركات المنفذة بما يضمن عدم التعارض اثناء تنفيذ الاعمال. ب-التأكد دائما من ان الموقع جاهزا لتنفيذ الاعمال حسب خطة العمل للمشروع. ت-التأكد من وجود المعدات والمواد المطلوبة بالموقع لتنفيذ الاعمال بشكل سليم وبجودة عالية. ث-اشعار الشركات المنفذة للأعمال بجاهزية الموقع للبدء في العمل للمرحلة الخاصة بهم حسب الجدول الزمني. 15- الزيارات الى الموقع ويشمل على الآتي :- أ-في حالة وجود ملاحظات او استفسارات لدى الطرف الثاني يتم اشعار الطرف الاول من اجل الاجتماع بالمشروع. ب-يتم الاتفاق بين الطرفين على زيارات دورية لموقع المشروع للتحقق من سير العمل . ت-يتم عمل محاضر للاجتماعات بين الطرف الاول والطرف الثاني والتوقيع عليها ويحتفظ بها في ملف المشروع. ث-يتم عمل مذكرة ملاحظات في موقع المشروع للطرف الاول لتدوين ما لديه من ملاحظات للأعمال المنفذة. 16- التقارير ويشمل على الآتي :- أ-يقوم المشرف بتسجيل الاعمال المنفذة في دفتر المشروع او الملف الالكتروني للمشروع. ب-يقوم مدير المشروع بعمل تقرير اسبوعي ورفعه للطرف الاول ويوضح فيه الاعمال التي تمت خلال الاسبوع وتصور للأعمال التي ستنفذ خلال الاسبوع القادم. ت-عمل تقرير شهري ويوضح فيه اذا كان المشروع يسير حسب الجدول الزمني او لا وذلك لتلافي التأخير. ث-تكون جميع التقارير مفصلة وموثقة بالصور وموضحة لجميع المواد المستخدمة في البناء. 17- التوثيق ويشمل البند على الآتي :- أ-الاحتفاظ بتراخيص المشروع بحيث تكون جاهزة لإبرازها حسب الحاجة. ب-الاحتفاظ بنسخ من جميع المخططات. ت-توثيق مراحل المشروع وسير الاعمال . ث-الاحتفاظ بجميع الخطابات الصادرة والواردة الخاصة بالمشروع. ج-تسليم التقارير المصورة وأوراق المشروع وأي ضمانات مقدمة على منتجات او اعمال الى الطرف الاول عند نهاية المشروع. 18- الكهرباء والمياه والصرف الصحي ويشمل على الآتي :- أ-نلتزم بمراجعة شركة الكهرباء بخصوص توصيل التيار الكهربائي للمشروع على حساب الطرف الاول. ب-تقديم ما تطلبه شركة الكهرباء من اوراق تثبت استخدام المواد العازلة للأسقف والجدران لضمان الموافقة على توصيل التيار الكهربائي. ت- نلتزم مراجعة شركة المياه لتوصيل المياه للمشروع على حساب الطرف الاول. ث-نلزم بمتابعة البلدية من اجل توصيل الصرف الصحي لموقع المشروع ان وجد في منطقة المشروع. 19- الجداول الزمنية وتشمل على الآتي :- أ-عمل جدول زمني لمراحل تنفيذ المشروع بشكل عام . ب-عمل جداول زمنية لكل عقد مع شركة منفذة ينسجم مع الخطة العامة للمشروع. ت-التقيد بالجداول الزمنية للمشروع وحل أي اشكال يسبب التأخير فيه . 20- اوقات العمل ويشمل على الآتي :- أ-الزام المقاولين بالعمل اثناء النهار لضمان الجودة في تنفيذ الاعمال. ب-الزام المقاولين بمراعاة قوانين مكتب العمل فيما يخص عدم العمل اثناء درجات الحرارة المرتفعة. ت-تنبيه المقاولين بعدم تنفيذ أي اعمال إلا بوجود جهة الاشراف. ث-يكون العمل في الموقع من يوم السبت الى يوم الخميس. 21- اجراءات السلامة ويشمل على الآتي :- أ-توفير حقيبة اسعافات اولية بالموقع على حساب الطرف الاول. ب-عمل علامات تحذيرية للاماكن الخطرة ( تيار كهربائي – حفرة – وغيرها). ت-الزام المقاولين بإتباع معايير السلامة وتوفيرها لعمالتهم. اما مايخص التزامات ومهام العميل فهي : 1- توقيع عقود المقاولين للمشروع بعد اعتماد تقديمها حسب أسعار السوق . 2- صرف دفعات المقاولين حسب مراحل العمل والمعتمدة من قبلنا . 3- صرف قيمة المشتريات للمشروع بناء على عروض الأسعار المقدمة والفواتير التي ترفع من الحسابات . 4- اعتماد العينات لمواد المشروع . للاستفسار اكثر عن نظام التعاقد : م: خليل ( 0556511199 ) عثمان ( 0554777730 ) موسسة عثمان عبدااله العثمان للمقاولات - سجل تجاري رقم 1010166944 الرياض – حي الوادي – شارع وادي السرح هاتف: 2752940 – 2109509 فاكس : 2752941 ايميل : |
|
الرجاء قم بــتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.. للإنضمام للمحادثة. |