عليكم السلام ورحة الله
مع احترامي وتقديري للجميع
واحترامي الشديد لوجهة نظركم لكن هده ليست سحه للنقاش بخصوص مزايا او عيوب شركات التامين و بالاخص التعاونيه اكبر شركة على مستوى الشرق الاوسط والحاصله على تصنيف A نت هيئه التصنيف الدوليه .
ولكن لكي اصحح معلوماتك واوضح الصوره الصحيحه للقراء انا مضطر ان اناقش جميع ارائكم:
يالنسبه للسيد الفاضل الاخ طارق مع احترامي لوجهة نظرك جوابا على سؤالكم :
****من واقع تجارب (وليس تجربة واحدة فقط) أنا لا أحبذ التأمين عند التعاونيه على مستوى الشركات أو الأفراد. حيث أن الشركة غير متعاونة "أبدا" وعقودها غير واضحة، وكلها لف ودوران، ولا يوجد أي إلتزام. ووقت الجد لا تجد من يهتم بأمرك وبمشاكلك. وكل همهم تحصيل الرسوم!!
اولا والشيء الدي دكرته همهم النقود ، ادكر لي اي مشروع عملته بالمجان ، اكيد لا يوجد لان اي شركة او صاحب بزنس قبل كل شيء يريد لقاء عمله.
اما بالنسبه للف والدوران والمماطله ، انا الا اتفق معاك في هدا الشينء نهاءيا لان لولا خدمة التعويض وحسن النيه لما اكتسبة التعاونيه سمهتها وشهرتها ناهيك عن ان معظم قرارات الشركه تصب في صالح خدمة العميل وهدا من واقع خبره 5 سنوات في الشركه .
يمكن حصل لك موضوع معين بسبب تقصير منك شخصيا او عدم اكتماتل اوراقك فعليه حصل بعض التاخير او .........
ثانيا:
- التأمين الطبي:
1- قائمة المستشفيات: التعاونيه تعطيك قائمة بمستشفيات ومستوصفات متعاقده معهم، لكن في الواقع عند المراجعة تجد أن المستوصفات والمستشفيات المذكورة غير متفقه مع التعاونية على التغطيه
بمجرد الصدار وثيقة التامين تصبح الخدمه في متناول العميل حسب التاريخ المتفق عليه عند ذلك يتم ارسال خطابات للمستوصفات والمستشفيات بتعميد الممؤسسة او الشركه المتعاقده مع التعاونيه ولكن لسوء خدمة او تقصيرمن المستوصفات لا يتم تفعيل اي من الخطابات المرسله لهم ، في حال اتصال العميل بالتعاونيه واخبارهم بان المستشفى قد رفض الحاله مع انه معتمد يتم اخطار المستشفى فورا وتعميد العميل .
مثال بسيط على ذلك لي شخصيا:
تاميني على الفئه الثانيه اي B
تم تعديل الفئه الى الفئه الدهبيه اي بدون دفع اي مبالغ عتد الدهاب للمستشفى
عليه دهبت لاحدى المستشفيات لاتلقى علاج بسيط ، نفاجأت ان اموضف يطلب مني مبلغ تحمل كان عندي على البرنامج السابق مع اخباري للموظف بدلك اجاب بان المعلومات لديه هي الموجوده في الجهاز فتم تحويلي على المسئول وعند مقابلتي اياه قال لي انه لايوجد اي تعميم بذلك فاجبته بكل ثقه انه قد تم اترسال تعميد لكم مما يقارب الاسبوعين او اكثر فدهب بدوره ليبحث في الملفات وعاد واجاب انه لا يجد شي فاصريت عليه ودهب مره اخرى وعاد واجاب ايضات انه لا يوجد اي تعميم فقمت بدوري بالاتصال بالاداره واعلامهم بدلك فاجابوني انه قد تم ارسال المعلومات لهم من 3 اسابيع واستلام فاكس ايضا منهم باستلام العلومات المرسله.
فصصريت عليه ليبحث مره اخرى فاتى زميل له واخبرته بالقصى فدهب وعاد ليخبرني انه متاسف والخطاب عندهم من حوالي 3 اسابيع ونظرا لانشغالهم قد نسو ذلك .....
ثالثا:
****نظام التأمين الإلزامي للموظفين، في مكتب العمل والجوازات لا يتم تجديد الإقامة إلا بوجود تأمين طبي، وقد تم تغريمنا غرامات تأخير على العديد من موظفينا بسبب التأخير في تجديد الإقامة، وكان التأخير بسبب عدم وجود مرجع لتأمين الموظفين لدى كمبيوتر الجوازات، مع العلم بأننا مؤمنين عليهم عند التعاونيه منذ شهور، لكن بسبب ضعف متابعة التعاونية، وتأخيرهم في تحديث البيانات خسرنا ودفعنا غرامات مالنا أي ذنب فيها!
ومن فمك ادينك كي لا تقول انه دفاع عن التعاوينه لقد دكرت في كلامك
التأخير بسبب عدم وجود مرجع لتأمين الموظفين لدى كمبيوتر الجوازات، )
جميع الشركات وبالتحديد التعاونيه هي مسئوله عن التامين الطبي للموظفين وليست مسئوله عن اجهزت كمبيوترات الجوازات علما بان في حال اصدار الوثيقه يكوتن التامين ساري المفعول كتامين طبي ، يتم ارسال المعلزمات اوتوماتيكيا لشركه مسئوله بدورها عن الربط بين جميع شركات التامين ومجلس الضمان الصحي ومن ثم الجوازات اي ان التعاونيه غير مسئوله عن اي خلل واعدم تحديث لبيانات العمال في الجوازات ....
اتمنى اني قد وضحت ما يكفي للجميع
ان اي مشكله قد تحصل لشخص قد يرى الشيئ بجميع نواحيه السلبيه ولا يرى اي ايجابي في الشيء نفسه
تحياتي واحترامي للجميع